تمجيد
تيقظوا      تيقظو ا    يا   نيام
قد  هزم  الفجر  جنود  الظلام
يا   نائما   عن  نومك  فانتبه
ليلك   قد اسرع  في الا نهزام
يا  ذاالذي  استغرق  في نومه
انت    تنام    وربك     لا ينام
هل   تقول      انني     مذنب
مشتغل   اليل    بطيب   المنام
ربك   يدعوك     الى     بابه
قم  واسئل العفو  بغير انفصام
صل   على  سيدنا  المصطفى
احمد  لنا  الهادي عليه السلام
مدح
الصبح  بدا    من    طلعته
و  اليل  دجى  من  و فرته
فاق  الرسلا  فضلا  و علا
ا  هدى  السبلا  لد  لا  لته
كنز ا  لكرم  مو لى  ا لنعم
ها د ي ا لا مم  لشر يعته
ازكى النسب اعلى الحسب
كل  ا لعر ب  في  خد مته
سعت ا لشجر نطق ا لحجر
شق ا لقمر با ش ا ر ته
جبر يل ا تى ليلة ا سرى
و ا لرب د عا  لحضر ته
نا ل  ا لش رفا والله عفا
عما   سلفا   من  ا  مته
فمحمد  نا   هو  سيد  نا
فا  لعز  لنا   لا  جا  بته
 

 

 

بيان زعيم الشيعي الأعلى بباكستان سماحة السيد حامد علي شاه الموسوي

بسمه تعالي

بيان زعيم الشيعي الأعلى بباكستان سماحة السيد حامد علي شاه الموسوي
بمناسبة يوم هدم البقيع الغرقد 8 شوال 1433

ذلك ومن يعظم حرمت ٱلله فهو خير له عند ربه (سورة الحج 30)

في ضوء الأحاديث، ماذا يعني بـــ حرمات ...
عن ابي سعيد الخدري قال قال رسول الله (ص) ان لله عزو جل. حرمات ثلاثا. من حفظهن حفظ الله له امر دينه و دنيا و من لم يحفظهن لم يحفظ الله له شيا. حرمة الاسلام و حرمتي و حرمة رحمي ((المعجم الکبير طبراني ‘ج 3‘صفحه135)

ما هي حرمة الإسلام ؟ إن الدين عند الله الإسلام , هي دين جميع الأنبياء ، ولذلك يقول الله:
شرع لكم من ٱلدين ما وصى به نوحا وٱلذى أوحينا إليك وما وصينا به إبرهيم وموسى وعيسى أن أقيموا ٱلدين ولا تتفرقوا فيه (سورة الشورى 13)
يقوم أساس الإسلام على خمسة أشياء أي توحيد والعدل والنبوة و الإمامة، ومعاد.

وحرمة رسول (ص) هي ان الرسول الكريم (ص) أفضل الأنبياء وجعل ايذاء له حرام.
ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا(سورة النساء 115)

وحرمة أهل بيت (ع) هي واضح من هذا الحديث:
عن الحسين (ع) بن علي (ع) ان رسول الله (ص) قال: الزموا مودتنا اهل البيت فانه من لقي الله عز و جل و هو يودنا دخل الجنة بشفاعتنا والذي نفسي بيده لا ينفع عبدا عمله إلا بمعرفة حقنا
(مجمع الزوائد الزيد، الطبعة 9، الصفحة 172)

ويوضح أن شرف وكرامة جميع حرمات الثلاثة المذكورة أعلاه واجبة على الجميع. وبالمثل، كل هذه الشعائروالعلامات التي ترتبط مع الله و الإسلام و الرسول الكريم (ص) وأهل بيته (ع) هي شعائر الله و شعائرالإسلام واحترامها واجب و جعل جزء التقوى.
ومن يعظم شعائر الله فإنه من تقوى القلوب (سورة الحج۔32)
إذا نقول نحب الله فقال الله تعالى:
قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم (سورة آل عمران 31)
ويقول: "إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله سوف أحبك ويغفر لكم ذنوبكم: لأن الله غفورا رحيما" (سورة آل عمران-E-31)
هذا يقول عن الرسول (ص) عن الذي قال الله تعالى:
ما اتکم الرسول فخذوه وما نهاکم عنه فانتهوا(سورة حشر 7)
في حين أن الرسول الكريم (ص) امر بالمعروف و نهى عن المنكر وقد قيل عن النبي (ص) لدرجة
يأيها الذين امنوا لا ترفعوا أصوتكم فوق صوت النبى ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعملكم وأنتم لا تشعرون (سورة الحجرات 2)
بينما أهل بيت (ع) فمودتهم أعلنت واجب تحت:
قل لا أسئلكم عليه أجرا إلا المودة في القربى (سورة الشورى 23)

كانت مطالبة الحب ان لم نحترم فقط هذه الشخصيات المقدسة بل نعتبر علاماتهم ومقابرهم وأماكن دفنهم متبرك ونحترمها و ناخذ بها قرب من الله لأن الله قد قال:
يأيها ٱلذين امنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة وجهدوا في سبيله لعلكم تفلحون (سورة المائدة 35)

هنا لم يعط شرح الوسيلة ولذلك يجعل تلك الشيء وسيلة التي يطابق عن رضاء الله. كتاب الله و بيت الله وحجر الأسود و الصلاة والصوم و الحج و الخمس و الجهاد و امر بالمعروف و نهي عن المنكر والصداقة مع أصدقاء الله والعداوة مع أعداء الله، وبالمثل، انبياء و أولياء الله والصالحين و الشهداء، كل هذه الأشياء والأفعال والشخصيات المقدسة يمكن لتصبح وسيلة بالقرب من الله كما قيل في سورة آل عمران :
وٱعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا 103

هنا جاء السؤال ماذا يعني بـــ حبل الله. انها لم يطلب عقد الله بل لعقد حبل الله وهذا هو من دون الله وهذا هو الإسلام، والنبي الإسلام (ص)، وأهل البيت (ع) الذين هم وسيلة بين الله والناس، هم حبل الله وعلى هذا الأساس جعل أيضا أولياء الله الحبل. وعلاوة على ذلك، قال النبي (ص) أيضا إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله و عترتي و في بعض الأماكن جاء فيها عن القرآن والسنة , وما ان تمستكم به لن تضلوا ابدا. من الواضح أنهن الوسيلة و حبل الله. وباختصار, كما احترام كل هذه الشخصيات المقدسة وجميع الأمور المتعلقة بها لازم في حياتهم , هو ايضا ضروري بعد ان تركوا هذا العالم.

ولكن للأسف تلك الحرمات التي امر الله بتعظيمها دمر آل سعود في اليوم الأسود 1344 ه من 8 شوال بعد توليه السلطة في نجد والحجاز. عندما اعدت القوى الدولية الاستعمارية الخطة الخطيرة لإنهاء الخلافة العثمانية، فإنها بدأ قبل كل شيء جدول أعمالهم الشنيعة بــاثار غضب العالم العربي ضد الخلافة. في الحرب العالمية-I اخذت الاستعمار البريطاني الاستفادة الكاملة وسيطروا على منطقة عربية كبيرة من خلال أساليبهم البشعة. اخذت تدميرحكم عثماني بــ رؤساء القبائل, وجيش عثماني و الموظفيهم طردوا وهكذا تولى القوى الاستعمارية البريطانية حكم وسلمه لعملائهم. وقد تم تسليم نجد والحجاز الى عبد العزيز ال سعود الذين نفذوا الاعتداء على مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف تحت إشراف الحكومة البريطانية. ولم ينج العلماء و المراجع و الفقها والنساء والأطفال والمرضى بينما قتل آلاف في الطائف.

وبهذه الطريقة، ذهبت مكة المكرمة والمدينة المنورة اللاتي كانت أقدس أماكن ومراكز الإسلام في أيدي وكلاء البريطانية الذين بدؤا تحقيق مخططاتهم من 1344 ه ومحوا أماكن الدينية و جنة المعلى فيما علامات أباء الرسول (ص): عبد المطلب وهاشم و عبد مناف و عم النبي ابو طالب (ع)، وفي ابواء والدته السيدة آمنة و مومنة اول و مصدقة الرسالة والنبوة خديجة الكبرى (ع) . وبالمثل، محوا في جنة البقيع بمدينة النبي (ص) مقابر بنت الرسول فاطمة الزهراء (ع) و أمهات المؤمنين (رض) و أصحابه (رض) و أهل بيته (ع) وغير ذلك من أثار الأنبياء و الأولياء و الصحابة الكبار التي هي رمز للاحتجاج حتى اليوم.

اليوم تسير 90 عاما ولكن سلسلة القضاء على حرمات إلهية مستمرة. والآن دمرت علامات المقدسة الباقية في زي توسيع مسجد النبي والمسجد الحرام. وفقا لتقرير صدر حاليا، كان حدود الذي يقع فيها مسجد فاطمة الزهراء التي من مساجد السبعة، وحيث زار الحجاج والزائري ، وقد تم الآن تحويلها في مكان الترفيهية وحديقة المدينة من قبل البلدية. وقد سميت هذه الحديقة ب " حديقة الفتح". ترتبط تاريخ مساجد السبعة مع صدرالأول. وتقع هذه المساجد في سلسلة جبلية تسمى "سلع" في الشمال الغربي من المدينة المنورة. وقد خاض غزوة الخندق في هذا المكان في 5 الهجري. حصلت رسول الله (ص) لحفر الخندق في غزوة الخندق على اقتراح سلمان الفارسي. وكان هذا الخندق 10 كم طويل، على بعد خمسة كيلومترات في العرض وجنبا إلى جنب مع مسجد ذوالقبلتين، في غرب المدينة المنورة بدأت من الأرض على نحو سلس في شكل نصف دائري يصل إلى المسجد الإجابة (الذي يسمى بنو معاوية اليوم) في طريقها كوه السلع.

وكان جزء كبير من المدينة المنورة تضم الواحات وغير مناسب للحرب وقدم بقية الجزء الآمن من خلال الخندق. وكان كوه السلع عقبة بين العدو والمسلمين بالطبع، وجماعة عسكر طيبة الاسلامية رصد حركة قوات العدو من فوق كوه السلع و قدم رسول الله (ص) والصحابة صلواتهم في هذا المكان وفي وقت لاحق شيدت المساجد على هذه الأماكن للحفاظ على ذكراهم في العقل . كانت المنطقة جبلية وأنه يشبه في شكل خطوات والتفاوت في منطقة كان من الطبيعي. تم بناء ستة مساجد في المنطقة في حين مسجد ذوالقبلتين موجودة. ولذلك كانت تسمى هذه المساجد مساجد سبعة : 1. مسجد فتح ، 2. مسجد سلمان، 3. مسجد علي 4. مسجد فاطمة؛ 5. مسجد أبو بكر 6. مسجد عمر، و7. مسجد ذوالقبلتين.

فمن المذكور أن قبل اغلاق باب مسجد فاطمة الزهراء (س) بــ كنكريت زرعت اشجار والنباتات حول هذا المسجد بطريقة غير عادية لدرجة أن بناء المسجد لا يزال غير مرئي لزائرين حتى من مسافة قصيرة. بعد وقت منعت السعوديين بابها. وكان هذا المسجد التي أصبحت متهالكة بسبب عدم إصلاح وعدم الصيانة، أصبح مهجورا بمرور الوقت. كان الحكام السعوديين مشغول في تطوير حديقة حوله. وبعد الانتهاء من الحديقة، تحول هذا المسجد إلى كومة من التراب وهدم السعوديون لحماية تجميل الحديقة هذا المسجد الذي كان في ذكرى بنت النبي (SA) وبالتالي محت علامة أخرى لا تقدر بثمن للثقافة الإسلامية من الساحة العالمية.

لو عند آل سعود لا خوف من رد فعل قوي من العالم الإسلامي لما ترددوا تجريف حتى روضة الأقدس لرسول الكريم (ص) إلى الأرض. انتشر اللعبة غير منقى التي بداتها هذه العوامل من القوى الاستعمارية على العالم كله الآن. تدمير روضة العسكريين، هجمات في كربلاء والنجف الأشرف و الكاظمية و بغداد، الإرهاب في مزار شريف في أفغانستان، تفجيرات في مدينة السيدة زينب (SA) ، استهداف الأماكن المقدسة في تونس واليمن، ومصر، وليبيا هي أجزاء من هذه المؤامرة. وفي باكستان أيضا، تم استهداف المراقد الإمام باري، عبد الله غازي شاه، بيبي بيبي باك دامن ، داربار داتا، بابا فريد شكر كنج في هجمات إرهابية.

حاليا في مدينة تمبكتو من بلد أفريقي ، دمرت أربعة مزارات القديمة من شيوخ الدين الذين ينتمون إلى أهل البيت (ع) على الأرض في حين أن اليونسكو قد أعلنت هذه المباني التراث الدولية. في ليبيا، تم هدم الضريح المقدس للصحابي الرسول زهير بن قيس البلوي إلى الأرض. في البحرين حيث يجري تمزيق حقوق الإنسان بصرف النظر، وقد تم تجريف ضريح صحابي الرسول صعصه بن صوهان.

في الوقت الحاضر كان العالم كله للبشرية والعالم الشريعة و باكستان هدفا لعالم الشيطانية ولم يمر يوم دون أي خسارة لها. تحملت باكستان بالفعل خسارة نقدية في المليارات والتريليونات وقتل الآلاف من شعبه. اليوم، انتظر مسلمو بورما الأمة المسلمة, يطرح المسجد الأقصى مرة أخرى سؤال على روح الذي جاء من يثرب إلى فلسطين ، وسفك الدماء في سوريا والعراق وأفغانستان والبحرين واليمن وتحطيم شرف العالم الإسلامي؛ و تحطيم علامات أباء النبي (ص) و أهل بيته (ع) والصحابة الأتقياء الكبار (رض) تحكي عن سقوط المسلمين، و يكشف دماء المسلمين الصائمين الذين قتلوا في الحادث الحافلة بعد تحديد عن المؤامرات الخارجية .

ولذلك إذا يرغب الأمة المسلمة تحويل مناطقهم الى مركز السلام والخروج من الفوضى و تريد موافقة من الله لهم، فهي ملزمة أن:

1. دوس علامات المحسنين الإسلام هو بمثابة دعوة غضب الله. ولذا إعادة بناء العتبات المقدسة بما في ذلك البقيع والمعلى التي هي في المملكة العربية السعودية وأماكن أخرى لازم وينبغي استعادة شرفهم ويجب المحافظة على كرامتهم. يجب أن تبقى هذه المرافق مفتوحة بحيث يمكن لأتباع الإسلام والمحبون للنبي الكريم (ص) وأهل بيته (ع) والصحابة الأتقياء الكبار (رض) أن تؤدي زيارات وتاخذ قرب إلى الله. إذا لم يتم القيام به فينبغي أعلان هذه المدن المدن الدولية. في هذه الحالة سيكون من مسؤولية المنظمات الدولية لحماية الأماكن المقدسة و الزائري لأن هذه العلامات هي علامات كل أمة وملة. والأمم الحية لا تمحو علامات بهم. ينبغي لليونسكو وغيرها من المنظمات اتخاذ خطوات لاستعادة هذه الأماكن على سبيل الأولوية. يمكن أن تكون احتجاجنا لبيت المقدس واستقلال كشمير وفلسطين وتقييد الحجاب على المسلمين في الدول الغربية وإذلال الإسلام وتدوس حقوق مسلم فعالة عندما استعاد مسلمون شرف وكرامة مقدساتهم أنفسهم .

2. وينبغي الإعلان عن الالتزام ان ليس فقط حصلت على اطلاق سراح المناطق المحتلة من القوى الاستعمارية وحلفائها بل ايضا ستعمل معا على منصة واحدة و الطريقة الوحيدة لجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لإثبات أنفسهم هي العمل للمسلمين المظلومين.

3. وقد عقدت عدة دورات لمنظمة المؤتمرالإسلامي ولكن خلق الحياة فقط عندما الدول الأعضاء في المنظمة نفسها تتبع منظمة المؤتمر الإسلامي في حين أن الدستور لا يجري القيام به. وتداس حقوق مسلم بشدة في الولايات المسلمة، لذلك على الولايات المسلمة تحسين حالة حقوق الإنسان في بلدانهم.

4. وقد أدخلت القوة الاستعمارية نفسها في الدول مسلم في زي 'الصداقة' أو 'حقوق الإنسان'. والصداقة السامة للسلطة التي فيتو ضد كل قرار إسرائيل خلال مدة 64 عاما، تلعب بدماء الكشميريين والأفغان، والعرب ليس أكثر سرية. لذلك سوف يتعين على المسلمين طرد المستعمر الدولية والملحدين من الدول واتخاذ القرارات الخاصة بها إذا كانت ترغب في الحصول على التخلص من الإرهاب والإرهابيين.
5. علينا أن نوضح على العالم أن ينظر هجوم على أي دولة و مذهب مسلمة هجوما على العالم الاسلامي كله وأنهم جميعا سوف تعود هذا الهجوم معا.

الهدف من احياء يوم هدم البفيع العالمي هو رفع صوت الاحتجاج ضد هذا القمع الذي حزن كل مسلم الذي يحب الله و رسول (ص) و أله (ع) و اصحابه الأتقياء الكبار (رض). تتشرف تحريك نفاذ فقه الجعفرية انها ارتفع تحت قول لأمير المؤمنين علي ابن ابي طالب (ع) کونوا للظالم خصما و للمظلوم عونا صوت ضد الظالم ودعم كل المظلومين مهما كان الثمن لديهم على الدفع.

هذا الاحتجاج من تحريك نفاذ فقه الجعفرية ليست ضد أي شخصية أو طرف بل هو ضد الوحشية والاستبداد، وذلك دعما للمظلومين و المستضعفين و المحرومين، وسيادة الإسلام. وفقا لحكم القرآن و لتعاليم المصطفوي، هذا الاحتجاج هو حق أساسي وواجب في الشريعة من كل مسلم.

ينبغي لجميع القوى نضع في اعتبارها أن البقيع و المعلى هي من شعائر الله بالتالي احترامهم واجب وتدنيسهم حرام. وسوف يعمل كل مسلم احتجاج حتى يتم استعادة كرامة هذه. بالشوق لذلك اليوم عندما قمع الاضطهاد والاستبداد والملوكية و يملاء الفرح في حديقة الإسلام مع ظهور ابن الرسول (ص) والبتول (س).    

من - الوكالة الاسلامية + وكالات اخرى


 
مدخل  
اخبار عالمية  
قصص الاولين و الاخرين  
آراء  
ادعية و زيارات  
رسائل  
اتصل بنا  
أرشيف  


     

جميع الحقوق محفوظة  2003