تمجيد
تيقظوا      تيقظو ا    يا   نيام
قد  هزم  الفجر  جنود  الظلام
يا   نائما   عن  نومك  فانتبه
ليلك   قد اسرع  في الا نهزام
يا  ذاالذي  استغرق  في نومه
انت    تنام    وربك     لا ينام
هل   تقول      انني     مذنب
مشتغل   اليل    بطيب   المنام
ربك   يدعوك     الى     بابه
قم  واسئل العفو  بغير انفصام
صل   على  سيدنا  المصطفى
احمد  لنا  الهادي عليه السلام
مدح
الصبح  بدا    من    طلعته
و  اليل  دجى  من  و فرته
فاق  الرسلا  فضلا  و علا
ا  هدى  السبلا  لد  لا  لته
كنز ا  لكرم  مو لى  ا لنعم
ها د ي ا لا مم  لشر يعته
ازكى النسب اعلى الحسب
كل  ا لعر ب  في  خد مته
سعت ا لشجر نطق ا لحجر
شق ا لقمر با ش ا ر ته
جبر يل ا تى ليلة ا سرى
و ا لرب د عا  لحضر ته
نا ل  ا لش رفا والله عفا
عما   سلفا   من  ا  مته
فمحمد  نا   هو  سيد  نا
فا  لعز  لنا   لا  جا  بته
 

 

الأربعاء 16 يونيو 2010

أكثر من مليون زائر يحيون ذكرى وفاة الامام علي الهادي(عليه السلام) بسامراءوسط إجراءات أمنية

 سامراء: اتخذت محافظة صلاح الدين كافة الاجراءات الامنية لحماية الزائرين المتوجهين الى مدينتي بلد وسامراء لاداء مراسيم الزيارة بمناسبة وفاة الامام علي الهادي(عليه السلام) التي تصادف اليوم الاربعاء .

وقال مصدر في المحافظة ان مدينة بلد استقبلت خلال اليومين الماضيين وفود الزائرين الذين ادوا مراسيم الزيارة الى مرقد السيد محمد بن الامام علي الهادي (عليهما السلام)، مشيرا الى ان الوفود قدمت من بغداد والمحافظات الجنوبية . وتوقع المصدر ان تستقبل مدينتا بلد وسامراء اكثر من مليون زائر خلال الايام المقبلة. على الصعيد نفسه بحث محافظ صلاح الدين وكالة احمد عبد الجبار الكريم امس مع قادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الخدمية الاستعدادات المتخذة لحماية قوافل الزائرين ، داعيا مواطني الاقضية الى تقديم افضل الخدمات لانجاح هذه المناسبة وترسيخ دعائم الوحدة الوطنية .من جانبه قال قائممقام سامراء محمود خلف ان « الإدارة المحلية في المدينة شكلت غرفة عمليات بالتنسيق مع الدوائر الحكومية وعمليات سامراء اذ تقرر نشر المفارز الطبية مجهزة بالمستلزمات الطبية والأدوية والأطباء المختصين لاستقبال الحالات المرضية الخاصة بالزوار تمتد من سامراء إلى قضاء الدجيل.
واضاف خلف انه تم استنفار كافة الطاقات الخدمية المتواجدة في الدوائر الخدمية في سامراء، البلدية والماء والكهرباء والمجاري والصحة لتقديم كافة الخدمات لانجاح الزيارة، مشيرا الى انه تم اعداد نقاط تفتيش خاصة للنساء وكذلك تجهيز المياه المعدنية في منافذ الدخول وتأهيل نقاط التفتيش في مداخل المدينة للإسراع في عمليات التفتيش.
يذكر ان الإمام علي الهادي هو ابن الإمام محمد الجواد عليهما السلام، وولد في 15 من ذي الحجة سنة (214 هـ)، وتوفي في 3 رجب من عام (254 هـ) بسامراء في خلافة المعتز بالله العباسي، وعمره 40 سنة، ودفن في داره بسامراء. من جانبه أكد مصدر امني بقيادة عمليات سامراء ان قيادة العمليات وبالتنسيق مع مديرية شرطة سامراء نشرت دوريات ثابتة ومتحركة على جميع الطرق والفروع النيسمية لحماية الزائرين الى جانب تنفيذ خطة لتأمين الطرق الرابطة بين مدينتي سامراء والدجيل.
من ناحيته اوضح مدير عام صحة صلاح الدين وكالة الدكتور خالد برهان انه تم تشكيل غرفة عمليات وطوارئ في دائرة صحة المحافظة مع تهيئة جميع المستلزمات الصحية والطبية والعلاجات الى جانب نشر 21 خيمة للمفارز الطبية على امتداد الطريق من سامراء الى منطقة القلعة مرورا بالاسحاقي وقضاءي بلد والدجيل ، مؤكدا ان الخيم الصحية زودت بـ 13 منتسبا بضمنهم اطباء وممرضون مع توفير الاجهزة والادوية والعلاجات وسيارات الاسعاف وعلى مدار 24 ساعة لتقديم الخدمات الصحية للزائرين حتى انتهاء مدة الزيارة .على الصعيد نفسه أكد مدير ملاحظية الوقف الشيعي في سامراء بشار رشيد عبد الرزاق انه تم التنسيق مع ابناء العشائر لاقامة السرادقات والخيم على طول الطريق من الدجيل ولغاية سامراء وفي مرقد السيد محمد لتقديم الخدمات للزائرين ، مبينا ان جميع المساجد والحسينيات اعدت لخدمة ومبيت الزائرين، الى جانب توفير المياه الصالحة للشرب ، متوقعا وصول اعداد ضخمة من مواكب الزائرين خلال اليومين المقبلين.
في سياق متصل قال مسؤول جمعية الهلال الاحمر فرع صلاح الدين ضيهد حميد عبد الله ان 35 منتسبا في الجمعية سيشاركون في خدمة الزائرين ، مبينا ان الجمعية نصبت خمس خيم في مدينة سامراء مجهزة بالادوية والنقالات بالاضافه الى سيارة اسعاف لمعالجة كبار السن والمرضى من الزوار .
في اطار ثان باشرت هيئة الاعمار في محافظة صلاح الدين وضمن برنامج تنمية الاقاليم وتسريع الاعمار بمشروع اكساء ومد قالب وارصفة الشوارع الداخلية لحي الزهراء بقضاء بلد، فيما تم تعبيد شارع الزوار في منطقة السيد محمد (عليه السلام).
وقال مدير المشروع المهندس جبار مرهون الحرباوي في حديث صحفي ان الملاكات الفنية والهندسية في بلدية بلد بدأت بتنفيذ مشروع تعبيد واكساء وصب القالب الجانبي للحي ، بعد الانتهاء من تنفيذ شبكة مجاري مياه الامطار والمياة الثقيلة وباشراف مباشر من قبل دائرة مجاري بلد . واوضح ان المشروع ينفذ من قبل بلدية بلد وبالتعاون مع شركة قوة الوتد ، ويتضمن عمليات التعبيد بعد القلع والتسوية وحدل الشوارع بالاضافة الى فرش طبقة من السبيس وبمساحة 33 الف م2 وتثبيت قاعدة الكربستون وصب الارصفة والقالب الجانبي بمساحة 11 الف م2 . وبين ان كلفة المشروع بلغت مليارا و200 مليون دينار خصصت مبالغها من لجنة تنمية الاقاليم في مجلس محافظة صلاح الدين لبلدية بلد ، مشيرا الى ان العمل مستمر وسيتم انجازه خلال 180 يوما من تاريخ استلام العمل .من جهة اخرى تم الانتهاء من تنفيذ اعمال تعبيد الشارع الخاص لزوار السيد محمد (ع) في منطقة حي الزهراء.
وقال مدير بلدية بلد المهندس حسين علي ان ملاكات البلدية انجزت تعبيد شارع الزوار بمساحة تقدر بـ 4098 م2 وبكلفة خمسة وسبعين مليون دينار خلال 60 يوما ،لافتا الى ان المشروع يؤدي خدماته الى الزائرين الوافدين من المحافظات المختلفة الى جانب ابناء الاحياء المجاورة .   

من - الوكالة الاسلامية + وكالات اخرى


 
مدخل  
اخبار عالمية  
قصص الاولين و الاخرين  
آراء  
ادعية و زيارات  
رسائل  
اتصل بنا  
أرشيف  


     

جميع الحقوق محفوظة  2003