تمجيد
تيقظوا      تيقظو ا    يا   نيام
قد  هزم  الفجر  جنود  الظلام
يا   نائما   عن  نومك  فانتبه
ليلك   قد اسرع  في الا نهزام
يا  ذاالذي  استغرق  في نومه
انت    تنام    وربك     لا ينام
هل   تقول      انني     مذنب
مشتغل   اليل    بطيب   المنام
ربك   يدعوك     الى     بابه
قم  واسئل العفو  بغير انفصام
صل   على  سيدنا  المصطفى
احمد  لنا  الهادي عليه السلام
مدح
الصبح  بدا    من    طلعته
و  اليل  دجى  من  و فرته
فاق  الرسلا  فضلا  و علا
ا  هدى  السبلا  لد  لا  لته
كنز ا  لكرم  مو لى  ا لنعم
ها د ي ا لا مم  لشر يعته
ازكى النسب اعلى الحسب
كل  ا لعر ب  في  خد مته
سعت ا لشجر نطق ا لحجر
شق ا لقمر با ش ا ر ته
جبر يل ا تى ليلة ا سرى
و ا لرب د عا  لحضر ته
نا ل  ا لش رفا والله عفا
عما   سلفا   من  ا  مته
فمحمد  نا   هو  سيد  نا
فا  لعز  لنا   لا  جا  بته
 

 

الجمعة 23 ابريل 2010

وزير الداخلية السعودي يرفض اعادة فتح المساجد الشيعية المغلقة

 الرياض :رفض وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز اعادة فتح المساجد الشيعية المغلقة في المنطقة الشرقية معللا ذلك بنواحي أمنية ومذهبية لم يحددها.
وذكرت مصادر نجرانية أن وفدا من رجال الدين والشخصيات الاسماعيلية التقى الوزير بمكتبه مساء السبت ونقل عن الأخير رفضه اعادة فتح المساجد المغلقة وتشديده على أن "المسألة غير قابلة للنقاش".
كما نسب للوزير القول بأن موضوع اغلاق المساجد الاسماعيلية مرتبط بنواحي امنية ومذاهب آخرى لم يسمها في اشارة على الأرجح للمواطنين الشيعة الاثني عشرية في مدينة الخبر.
وأضاف الوزير، وفقا للمصدر، القول"ان المنطقة الشرقية تحتضن مساجد لمذاهب متعددة ويرتادها العديد من الزوار الاجانب وهذا بطبيعة الحال يترتب عليه امور قد تخفى على البعض".
ولم يوضح الوزير المعروف بصلاته الوثيقة بالتيار السلفي المتشدد ما عناه بشأن النواحي الأمنية والأمور التي قد تخفى على البعض على حد قوله.
يشار إلى أن السلطات كانت أغلقت في الأشهر الأخيرة تسعة مساجد للشيعة الاثني عشرية والاسماعيلية في مدن الخبر والدمام والخفجي وأبقيق ورأس تنورة.
كما لا تزال السلطات تحتجز منذ نحو عشرين يوما أربعة من الشخصيات الشيعية لاتهامها بإقامة صلاة الجماعة في منازلهم الخاصة في مدينة الخبر.
الوفد الاسماعيلي الذي انتظر لقاء الوزير طوال الأسبوعين الأخيرين ضم نائب زعيم الطائفة الاسماعيلية الشيخ احمد الجمالي، نجل زعيم الطائفة حسين المكرمي، شيخ شمل مواجد الشيخ صمعان بن نصيب، شيخ شمل جشم الشيخ حمد بن منيف وشيخ شمل آل فاطمة الشيخ علي أبوساق.

ويشكل السعوديون الشيعة نحو 15 بالمئة من سكان المملكة ويقطن معظمهم المنطقة الشرقية الغنية بالنفط.
وتحظر السلطات السعودية على مواطنيها الشيعة القاطنين في المدن السعودية بناء المساجد أو مقابر دفن الموتى خارج مناطقهم التاريخية في الأحساء ونجران والقطيف تبعا لأوامر سرية صادرة عن وزير الداخلية في سبتمبر 2009.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات على وصول مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي للرياض في زيارة "غير مسبوقة" لغرض الانخراط بصورة أكثر فعالية مع حكومات ومنظمات المجتمع المدني" بحسب مصادر أممية.   

من - الوكالة الاسلامية + وكالات اخرى


 
مدخل  
اخبار عالمية  
قصص الاولين و الاخرين  
آراء  
ادعية و زيارات  
رسائل  
اتصل بنا  
أرشيف  


     

جميع الحقوق محفوظة  2003